البورصة تكتسي باللون الأحمر في الختام وتفقد 26 مليار جنيه بضغط مبيعات محلية– المؤشرات نت

في هذا المقال من المؤشرات نت، نرصد أبرز التفاصيل والتحديثات حول الموضوع بطريقة مبسطة وموثوقة.

أنهت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الخميس آخر جلسات الأسبوع في المنطقة الحمراء، حيث تراجعت المؤشرات بشكل جماعي تحت وطأة ضغوط بيعية مكثفة من المستثمرين المصريين، مما كبد رأس المال السوقي خسائر بلغت نحو 26 مليار جنيه بنهاية التداولات، مستسلمة للموجة الهبوطية بعد ارتدادة خضراء مؤقتة في المستهل.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 0.35% لينهي التعاملات عند مستوى 51,443 نقطة.
كما انخفض مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 1.14% مستقراً عند مستوى 5,713 نقطة، في حين هبط مؤشر EGX35-LV بنسبة 0.76% مسجلاً 5,962 نقطة.

وفي قطاع الأسهم الصغيرة والمتوسطة، تراجع مؤشر EGX70 بنسبة 0.35% ليصل إلى مستوى 15,511 نقطة، وامتد الهبوط إلى المؤشر الأوسع نطاقاً EGX100 بنسبة 0.57% مغلقاً عند مستوى 21,196 نقطة.

ونتيجة لهذا الهبوط الجماعي، تراجع إجمالي رأس المال السوقي للأسهم المقيدة ليسجل 3.691 تريليون جنيه، مقارنة بـ 3.717 تريليون جنيه في إغلاق جلسة الأربعاء الماضية، لتصل الخسائر السوقية المحققة خلال الجلسة إلى 26 مليار جنيه. وسجلت قيم التداولات الإجمالية بنهاية الجلسة نحو 8.694 مليار جنيه، بعد التعامل على 1.960 مليار ورقة مالية، جرى تنفيذها من خلال 182.3 ألف عملية بيع وشراء.

وعلى صعيد فئات المستثمرين، سيطر التوجه البيعي على تحركات المتعاملين المصريين مسجلين صافي بيع بلغ 107.5 مليون جنيه. في المقابل، اتجهت تعاملات المستثمرين غير المصريين نحو الشراء للحد من تسارع الضغوط البيعية؛ حيث سجل العرب صافي شراء قوي بقيمة 91.223 مليون جنيه، وشاركهم المستثمرون الأجانب باتجاه شرائي سجل صافي بقيمة 16.370 مليون جنيه.

ظهرت المقالة البورصة تكتسي باللون الأحمر في الختام وتفقد 26 مليار جنيه بضغط مبيعات محلية أولاً على Pioneers Misr – بايونيرز مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *